اطلاق أول سوق إلكتروني عالمي متكامل بتعاون باي بال و أرامكس مجموعة من الشعارات الاحترافية مجانا 
أطول كلمة في العالم تحتوي على 189,819 حرفا ويستغرق نطقها 3 ساعات ونصف! .. شاهدها وأسمعها الآن وفقا لتقرير جديد Galaxy S7 سيأتي بتغييرات طفيفة على مستوى التصميم أحصل على نظارات الواقع الافتراضي مجانا وتصلك الى باب منزلك أحصل على بطاقة ذاكرة سعة 1 جيجا مجانا وتصلك الى باب منزلك

اطول كلمة في العالم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في هذا الموضوع سنتحدث عن أطول كلمة في كل لغات العالم وهو الإسم العلمي لبروتين تيتين على حسب قواعد تسمية الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (أيوباك) التي يمكن عن طريقها معرفة التركيب الخاص بالبروتين.. هذا البروتين هو أكبر بروتين معروف لدينا حتى الآن حيث يحتوي على 363 إكسون “أجزاء من الحمض النووي DNA”. ويتم نطقها لأول مرة منذ كتابتها في هذا الفيديو الذي حاز على أكثر من 4 ملايين مشاهدة وهو بمدة 3 ساعات و33 دقيقة وهي تتكون من 189,819 حرفا..


تبدأ هذه الكلمة بـ “methionylthreonylthreonylglutaminylargin­yl”، وتنتهي بـ ” isoleucine” “آيسولوسين”.

ويوجد بين هذين المقطعين مجموعة واسعة من المقاطع الصوتية غير المفهومة. تعد هذه الكلمة اسمًا فنيًا فهي ليست كلمة مدرجة في القاموس، فتشتق أسماء البروتينات من العناصر الكيميائية التي تدخل في صناعتها. أما أطول كلمة مدرجة في القاموس فهي “pneumonoultramicroscopicsilicovolcanoconiosis” تتكون من 45 حرفًا، التي تعني مرض السحار السيليسي، وهو مرض يصيب الرئتين.

♥اراك في موضوع جديد♥

جميع الحقوق محفوظة لدى قالب الاحتراف 2016
تصميم و تطوير : Wassim Dermime